فيديو..محافظ الشرقية: توفير 140 شقة للمتضررين من الأمطار

105

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه بدأ بحصر الأراضي والمباني المتضررة، من انهيار السد الموجود بالمحافظة، بسبب التقلبات الجوية التي تعرضت لها البلاد، وتقديم التعويضات على حسب حجم الأضرار، مشيرًا إلى أنه تم توفير حوالي 140 شقة للمواطنين المتضررين.
وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن موجة الطقس السيئ التي مرت بها البلاد، أدت إلى ارتفاع مياه المجاري، خاصة المصارف، مشيرًا إلى أن مصرف بحر البقر، حدث فيه ارتفاع للمياه بشكل كبير جدًا خلال اليومين السابقين.
وتابع أنه حدث انهيار جزئي في السد الموجود بين مصرف بحر البقر ومنطقة تابعة لوزارة الري، أدى إلى ارتفاع المياه على الطرق الجانبية، لافتًا إلى أن كمية الأمطار كان أكبر من حجم المحطات التي تعمل في المحافظة.
وأشار إلى زيارة وزي الري، إلى المحافظة بالأمس، ومتابعة الأضرار، وتقديم المساعدة لإصلاح ما خلفته الأمطار، متابعًا أنه تم تشغيل محطات الاستعلام بأقصى طاقتها لتقليل مناسيب المياه، وإصلاح الجزء المنهار من السد.
وأكد أن أعمال إصلاح السد أوشكت على الانتهاء حيث تبقى أربعة أمتار من أصل 150 مترًا في الجزء المنهار، مع العمل على تقليل منسوب المياه المرتفع لأكثر من 10 سنتيمتر.

التعليقات مغلقة.