فيديو.. وزير الاتصالات: التعليم عن بعد وسيلة يجب تفعيلها في كل الأوقات

144

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن التعليم عن بعد أصبح وسيلة واسعة الانتشار، ويتعين على الدولة تفعيلها، بغض النظر عن الظروف الحالية، مشيرًا إلى أنها تتيح التوسع في البرامج التعليمية والتجريبية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه لابد من تدريب الطلاب على التعليم عن بعد لتحصيل العلم والمناهج من خلاله، في جميع الأوقات.

وأشار إلى أنه أجتمع مع قيادات شركات الاتصالات، وتم الاتفاق على زيادة سعة التحميل للإنترنت، لجميع المشتركين بنسبة 20%، مدة الأسبوعين، لمواجهة الظروف الحالية، بتكلفة 200 مليون جنية، تتحملها الدولة.

واستطرد أن الوزارة تعمل على أتاحت المواقع التي تقرها وزارة التعليم مجانًا والتي ستحتوي على المناهج والمحتوى التعليمي للطلاب في هذه الفترة.

وتابع أن هناك العديد من المبادرات في إطار بناء مشروع مصر الرقمية، مثل انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة بشكل مرقمنًا، وطرح حزم من الخدمات الرقمية للمواطن.

ولفت إلى أن مهام الوزارة، تتمثل في مراقبة البنية التكنولوجية، ورصد الشائعات المتداولة، حول فيروس كورونا، والأخبار الكاذبة، بالتعاون مع الجهات المعنية.

التعليقات مغلقة.