التخطي إلى المحتوى
رسميا.. الزراعة تطلق منظومة الحيازة الإلكترونية في الشرقية والبحيرة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدء تفعيل منظومة الحيازة الالكترونية «كارت الفلاح» في محافظتي الشرقية والبحيرة اعتباراً من  غدا الأحد الموافق 15 مارس 2020.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بأهمية التحويل الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدم للمواطنين وفى ضوء موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على إطلاق منظومة الحيازة الالكترونية «كارت الفلاح» في محافظتي الشرقية والبحيرة، مشيرا إلي انه قد سبق إطلاق منظومة كارت الفلاح في محافظات الغربية وبورسعيد وأسيوط وسوهاج بإجمالي عدد جمعيات 959 جمعية وعدد كروت تبلغ 642206 كارت ليصل إجمالي عدد الجمعيات التي تم ميكنتها وإطلاق المنظومة بها 2142 جمعية بإجمالي عدد كروت تبلغ 1257433 كارت.

وقال القصير، إن عملية تفعيل الحيازة الإلكترونية «كارت الفلاح»، تأتي ذلك بعد أن تم الانتهاء من ميكنة جميع الجمعيات بهاتين المحافظتين والبالغ عددها 1183 جمعية من خلال تزويدها بأجهزة التابلت ونقاط البيع الـ POS وتدريب العاملين بها على استخدام الأجهزة .

وأضاف الوزير، إنه سيتم صرف الأسمدة للمزارعين والفلاحين باستخدام الكارت من خلال مسئول شركة «أي فاينانس» ويبلغ عدد الكروت المسلمة للبنك الزراعي المصري الذي يتولى توزيع الكروت على أصحابها من خلال شبكة فروعه المختلفة في  المحافظتين عدد 615227 كارت.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن المنظومة تسهم في توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه حتى تعمل على توفير كارت بيانات مرفقه تساعد في وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.

وأكد والقصير، أنه بناء على متابعة وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في أهمية الإسراع بالانتهاء من استكمال المنظومة في كافة المحافظات سيتم البدء في المرحلة الثالثة والتي تشمل محافظات أخرى وهى القليوبية والمنوفية والدقهلية والجيزة والفيوم والأقصر والتي وصلت بها نسبة تدقيق المساحات إلى نسبة مرتفعة ويبلغ عدد الجمعيات بهذه المحافظات 1574 جمعية ومتوقع الانتهاء منها خلال فترة 3 شهور وبذلك يكون بعد استكمال المرحلة الثالثة قد تم تنفيذ حوالي 63% من إجمالي الحيازات على مستوى الجمهورية وستستمر المتابعة لاستعمال المنظومة في كل المحافظات تباعاً.