مصادر: 48 مصاب كورونا بمستشفى النجيلة وتحاليلهم إيجابية.. وزوجة المتوفي الألماني في عزل الغردقة

104

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان أن هناك 48 حالة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد ١٩ )، بمستشفي النجيلة العام والمخصص للعزل، وأن جميعهم تحاليلهم إيجابية للفيروس، مشيرة إلى أن هناك حالة لمصري عائد من صربيا يعاني من آلام صدرية حادة، ويتابع حالته أحد أساتذة الصدر بجامعة عين شمس، حيث ترسل له المستشفي يوميا التقارير والإشاعات الخاصة بالمصاب.

وقالت المصادر لـ “الشروق”، إن زوجة الألماني المتوفي بالفيروس الأسبوع الماضي، تم وضعها بمستشفى العزل بالغردقة ولم يتم حجرها بالنجيلة، وبالنسبة للمهندس الكندي والذي يعمل باحدي شركات البترول، فإن نتائجه مازالت إيجابية للفيروس ولكن حالته الصحية جيدة.

وأشارت المصادر إلي أن هناك 11 مصابا بفيروس كورونا تحسنت حالتهم أمس الأول الخميس، وجاءت نتيجتهم سلبية، وبالتالي سمح لهم بالخروج من المستشفي بينهم الصحفي الأمريكي مات سويدار، حيث غادروا المستشفي الي فندق المشير بمطروح لحين تحسن الأحوال الجوية، ومغادرتهم الي بلادهم ومحافظتهم.

وأعلنت مساء الخميس وزارة الصحة، حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الدقهلية، حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من التهاب رئوي حاد صباح أمس الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء الأربعاء، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت الخميس.

وأكدت الوزارة تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، الخميس، من بينهم 6 حالات بدون اى أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وهذه الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة، بينهم حالة السيدة المتوفية.

كما أعلنت الصحة، عن خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد بينهم 7 مصريين و 5 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة، من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

ويبلغ إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس هو 80 حالة من ضمنهم 20 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط” حالة السيدة المصرية التى توفيت الخميس، والأخري للالماني الذى توفي يوم الأحد الموافق 8 مارس”

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن أحد طلاب مدرسة سيتي الدولية بالزمالك أصيب بالفعل بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعدما خالط والده، الذي كان قد خالط بدوره مصابا أجنبيا.

وأعلنت وزارتي لصحة والتربية والتعليم عن غلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وفرض “عزل ذاتي” على طلابها والسادة المعلمين والإدارة المدرسية لمدة 14 يوما كإجراء “وقائي” نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب بكورونا.

وتواصل وزارة الصحة رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات مغلقة.