فيديو.. القباج: الرئيس أوصى بتوفير حلول جذرية بعيدة المدى لمشاكل «الزرايب»

102

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قدمت العزاء لأسر منطقة الزرايب بحلوان، المتضررة من السيول، مضيفة أنها تناقشت معهم في حوارات مجتمعية؛ لنقلهم لمناطق أكثر أمانًا، نظرًا لظروف المنطقة الجغرافية.

وأضافت «القباج»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر تستطيع»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى بتوفير حلول جذرية بعيدة المدى لمشاكل الزرايب.

وأوضحت أنها تناقشت مع وزيري الإسكان والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة: لاتخاذ موقفًا واحدًا لدعم العائلات المتضررة من السيول في الزرايب، موضحة أنها كانت ممثلة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ والذي أمر بتوجيه أقصى قدر ممكن من الحماية والدعم لهذه الأسر.

وأكدت أنه سيتم صرف التعويضات اللازمة لهذه الأسر، مشيرة إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عرض أكثر من حل لتسكينهم، بالإضافة إلى وجود تعاون من المجتمع المدني؛ الذي أظهر دعمًا كبيرًا لهم.

ووجهت الشكر لجمعية الهلال الأحمر، واصفة إياها بفخر الجمعيات الأهلية، لتعاونها بتوفير الدعم في أزمة منطقة الزرايب بحلوان.

وكانت مديرية أمن القاهرة، قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا انهيار عقار بمنطقة الزرايب بـ15 مايو، بسبب سوء الطقس إلى 8 أشخاص بعدما توفي 3 أشخاص من المصابين.

وتتعرض معظم أنحاء الجمهورية، منذ مساء الأربعاء الماضي، لحالة من الطقس السيئ، وسقوط للأمطار الغزيرة، من المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت المقبل، وذلك حسبما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

التعليقات مغلقة.