التخطي إلى المحتوى
المتحدث الرئاسي يكشف أسباب تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا المستجد| فيديو

قال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع، اليوم السبت، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  وعدد من الوزراء، وتم عرض خطة الحكومة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة بمراحلها المختلفة وما تتضمنه من إجراءات احترازية التي يتم تطبيقها على جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد راضي، أن هناك خطة شاملة للدولة تشترك فيها كل الوزارات والجهات المعنية تستهدف اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا بين المواطنين طبقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأشار، إلى أن قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات أحد أبرز الإجراءات الضرورية التي تمنع وجود أي تجمعات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ” اليوم”، المذاع على شاشة ” دي إم سي”، أن هناك لجنة عليا تدرس هذه الأمور وسوف يتم اتخاذ القرار المناسب للصالح العام وكافة المواطنين.

وأوضح، أن قرار تعليق الدراسة الذي وجه به الرئيس السيسي، اليوم السبت، يتعلق بعدم ذهاب الطلاب للمؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات، أما باقي الأمور الإدارية للموظفين والمعلمين والأساتذة، مؤكدا أن الدولة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها منع انتشار فيروس كورونا ومن ثم الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار راضي، إلى أنه لم تتم مناقشة رحلات الطيران ما بين المدن والعواصم المختلفة وفي حالة أي جديد في هذا الإطار سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من الجهات الرسمية المعنية فقط.

وعن احتمالية مد فترة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لأكثر من أسبوعين، علق متحدث الرئاسة السفير بسام راضي ، قائلًا: “هذا قرار سابق لأوانه وسوف يتم تقييم الموقف أثناء الأسبوعين وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث”.

ولفت راضي، إلى أن أولياء الأمور لهم كل الحق في الاطمئنان على أولادهم في ظل انتشار فيروس كورونا عالميًا، مؤكدا أن قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات من شأنه الحد من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن القرار إجراء احترازي يستهدف الحفاظ على صحة الطلاب.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قائلا: إنه حتى الآن، تعليق الدراسة لمدة أسبوعين فقط وأي شيء مستجد سوف يتم الإعلان عنه في حينه.

وإليكم الفيديو:

اليوم – هاتفيا/ السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة يكشف أسباب تعليق الدراسة لمدة أسبوعين