نصائح لمزارعي الخوخ والمشمش والبرقوق خلال يناير.. تعرف عليها

81

قدمت وزارة الزراعة واستصىلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، روشتة من النصائح والإرشادات لمزارعي الفاكهة المتساقطة والتي تتضمن كمثري، وخوخ، ومشمش، وبرقوق، وكاكي.

1ـ يحب على «مزارعي الفاكهة المتساقطة» خلال شهر يناير الجاري، مراعاة عن البدء في الري، تطهير المراوي والمصارف وعمل الحلقات والأحواض إثناء السدة الشتوية  في الأراضي القديمة  وبمعدل 10 لتر لكل شجرة كل أسبوعين في الأراضي الجديدة.

2ـ يحب على «مزارعي الفاكهة المتساقطة» خلال شهر يناير الجاري، في حالة انتفاخ البراعم للأصناف المبكرة وتعطي ريه غزيرة ثم يمنع الري وحتي تمام العقد إلا للضرورة وترش الأشجار لمقاومة البياض ألدقيقي والجرب بالمبيدات الموصي بها .

3ـ يحب على «مزارعي الفاكهة المتساقطة» خلال شهر يناير الجاري، في مرحلة 70 % تزهير لأشجار التفاح ترش بالجبريليك أسد “بيرلكـس” 15 جزء في المليون “9 أقراص لكل600 لتر ماء” .

4ـ يحب على «مزارعي الفاكهة المتساقطة» خلال شهر يناير الجاري، خف ثمار الخوخ المبكر بعد أسبوعين من تمام العقد ويجري للأصناف المتأخرة في شهر فبراير .

يذكر أن الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعي،ة ضمن برنامجها تصدر التوصيات الفنية والنصائح والإرشادات الشهرية  للمحاصيل الزراعية، والتي يجب على المزارعين إتباعها خلال فصول السنة، من حيث طرق الري المناسبة، وطرق التسميد والمبيدات الموصي بها في مكافحة الآفات.

التعليقات مغلقة.