القرفة تخفض ضغطك.. كم ملعقة يجب تناولها يوميًا؟

109

كشفت العديد من الدراسات أن القرفة تعمل على التحكم في ضغط الدم، خاصة لدى مرضى السكري، كما تعمل على خفض جلوكوز الدم والكوليسترول، وفقًا لموقع “Very well health”.

وأظهر الباحثون أن القرفة ساهمت في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني، في حين لم يتبين بعد الآلية التي تعمل بها القرفة في الحصول على تلك النتائج.

ويجب العلم أن تأثير القرفة على خفض ضغط الدم يختلف من شخص لأخر، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً، ويمكن تناول مشروب القرفة الساخن أو إضافة رشة منها إلى أطباق الطعام المختلفة أو بعض المشروبات لتكسبها نكهة مميزة.

الكمية المناسبة من القرفة يوميًا

يعد تناول ملعقة صغيرة أو ملعقتين من القرفة بمثابة الحصة اليومية المناسبة، والتي لن تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

وتتوافر القرفة كمكمل غذائي في الأسواق، لكن يجب الانتباه إلى أن تلك المكملات لم تحصل على تصديق من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإذا كنت ترغب في تناول الأدوية أو المكملات العشبية التي تحتوي على القرفة، فلا بد من استشارة الطبيب حتى لا تتداخل مع أدوية أخرى.

الآثار الجانبية للقرفة

يجب العلم أن القرفة تعتبر آمنة عند تناولها فترة قصيرة وبكمية محددة، حيث يعاني الكثيرون من حساسية تجاه بعض التوابل والأعشاب، كما تحتوي القرفة على مركب الكومارين الذي يعتبر ضارًا لدى مرضى الكبد.

ولا بد من عدم الاعتماد كليًا على القرفة في خفض ضغط الدم، حيث تلعب العديد من العوامل دورًا في ذلك مثل تناول الأدوية المخصصة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتوقف عن التدخين وتقليل الصوديوم وغيرها.

التعليقات مغلقة.