وفاة محمد افندى العباسى أول من رفع العلم المصرى على خط بارليف

59

توفى اليوم محمد محمد عبد السلام العباسى وشهرته “محمد أفندى العباسى او محمد العباسى عن عمر يناهز 72 سنة”ابن مدينةالقرين مركز ابوحماد  بمحافظة الشرقية.

 

يعد محمد العباسى من اهم أبطال حرب أكتوبر المجيدة لكونه أول من رفع العلم المصرى رمز الدولة وعزتها على أول نقطة حصينة بخط بارليف فى حرب ١٩٧٣ الخالدة .

 

قال الدكتور السيد العباسي نجل شقيق البطل العباسي، إن عمه توفي صباح اليوم وإن الجنازة سوف تخرج بعد صلاة الظهر من مدينة القرينبمركز ابوحماد ونتمنى ان تكون عسكرية.

 

ولدالعباسي بمدينة القرين بمركز ابوحماد بمحافظة الشرقية وهي المدينة الباسلة التي قاوم أهلها المعسكرات الإنجليزية لكونها قريبة من خط الجبهة.

 

كان العباسى فى بدايةنشأته قد التحق بكتاب القرية وحفظ القرأن الكريم كاملا ثم حصل على الشهادتين الإبتدائية والإعدادية من مدارس القرين التى كانت وقتها قرية تابعة لمركز ابوحماد قبل ان تتحول بمرور الزمن الى مدينة بعدها توقفت عن الدراسة والتحق بالتجارة والزراعة والتحق بالتجنيد أثناء حرب أكتوبر.

 

عندما جاءت ساعة الصفر وعبور قناة السويس كان فى صفوف المتقدمين نحو دشمة حصينة بخط بارليف ولم يهتم بالألغام والأسلاك الشائكة وقام بإطلاق النار على جنود حراسة الدشمة الإسرائيلية وفى نفس الوقت كانت المدفعية المصرية تطلق قذائفها بطول خط القناة.

قام الجنود المصريون بقتل عدد من الأعداء ومن فرحته الشديدة والطاغية نادى قائد الكتيبة قائلا:“مبروك ياناجى مبروك يا ناجى” وكانت رتبته مقدما فى الجيش فرد عليه وهو فى قمة الفرح قائلا: “مبروك ياعباسى وارفع علم مصر يابطل” فقام بإنزال العلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى خفاقا فوق أول نقطة مصرية تم تحريرها وشاهد الطيران المصرى وهو عائد بعد أن دك المطارات الإسرائيلية وشاهد كلمة “الله أكبر” مكتوبة بخط السحب المتصاعدة من المقذوفات.

 

يشار الى ان بيت البطل محمد العباسى ظل طيلة حياته فى اعقاب انتصار اكتور العظيم مزارا لكل الصحفيين والاعلاميين الذين كانوا يحرصون على مبادلته فرحته بالانتصار العظيم وكذا عمل موضوعات معه لنشرها او اذاعتها كما كان بيته مزارا لكثير من قيادات الدولة يتذكرون معه بطولات قواتنا المسلحة الباسلة ويشدون على يديه ويفتخرون به ومعه ببطولاته وبطولات ابناء مصر فى حرب من اعظم الحروب على مر التاريخ.

 

التعليقات مغلقة.