أمم إفريقيا 2019| مصر.. أول منتخب يحقق العلامة الكاملة منذ «الجابون 2012»

57

حافظ منتخب مصر على انطلاقته القوية في بطولة أمم أفريقيا 2019، المقامة على أرضه، بعد أن دشن انتصارًا على منتخب أوغندا بهدفين مقابل لا شيء، حسم من خلاله صدارة المجموعة الأولى للبطولة.

محمد صلاح افتتح التسجيل للفراعنة من ركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ في الدقيقة 36 من عمر المباراة، قبل أن يضاعف أحمد المحمدي النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول بلحظات.

وعلى ضوء هذه النتيجة، تمكن منتخب مصر من الوصول للعلامة الكاملة من النقاط في الدور الأول برصيد تسع نقاط.

وحقق المنتخب المصري ثلاثة انتصارات متتالية، بدايةً من الفوز في المباراة الافتتاحية على منتخب زيمبابوي بهدفٍ مقابل لا شيء، ثم انتصار على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، وأخيرًا الفوز على أوغندا.

أول منتخب منذ سبع سنوات

ومنتخب مصر بذلك هو أول منتخب يحقق العلامة الكاملة منذ نسخة غينيا الاستوائية والجابون عام 2012، حينما حقق منتخبا كوت ديفوار والجابون العلامة الكاملة.

وكان منتخب الجابون آخر من حقق ثلاثة انتصارات في البطولة في هذه النسخة، وذلك بفوزه في البداية على النيجر بهدفين مقابل لا شيء، ثم انتصاره على منتخب المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأخيرًا الفوز على تونس بهدفٍ نظيفٍ.

وخلال النسخ الثلاث الماضية، بدءًا من نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، وانتهاءً من نسخة 2017 بالجابون، لم يتمكن أي منتخبٍ من تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول من البطولة.

التعليقات مغلقة.