تصل لـ1100 جنيه.. «السكة الحديد» تغلظ عقوبة حاملي الاشتراكات المنتهية

55

قررت هيئة السكة الحديد، زيادة غرامة الركوب باشتراكات منتهية المدة أو مع غير أصحابها، والتي تضبط بالقطارات، بدءا من يوليو المقبل.

واتخذت السكة الحديد، عدة إجراءات، حال ضبط اشتراك “منتهي” سواء بالقطار أو المحطات، كالتالي:

–    تحصيل تذكرة “كوامل” طبقًا لدرجة الاشتراك المضبوط من محطة القيام إلى محطة الوصول المثبت بالعقد، وذلك بمعدل 180 رحلة، عدد (2 رحلة يومية X 90 يوم) عن مدة ثلاثة شهور ومضاعفاتها، مع اعتبار كسر الشهر 3 شهور.

وعلى سبيل المثال: اشتراك مضبوط مع صاحبه لمدة 3 شهور، من محطة القاهرة إلى طنطا، قطاع عام، درجة ثانية مميزة، فتحسب كالتالي: قيمة تذكرة الكوامل 500 جنيه، عدد رحلات التجاوز (3 شهورx 30 يومX 2 رحلة) يحسب كـ 180 رحلة، وكذلك يتم احتساب مبلغ التجاوز كالتالي: ( قيمة التذكرةx عدد رحلات التجاوز) بـ900 جنيه، وتحسب غرامة الاكتشاف 200 جنيه، والإجمالي 1100 جنيه، كما يتحصل مبلغ قيمة ضريبة الدمغة علاوة على ما سبق.

–    عند ضبط اشتراك مع غير صاحبه، فيتم سحب الاشتراك (حتى لو كان ساريا)، يتم احتساب رحلات التجاوز من تاريخ بداية الاشتراك وحتى تاريخ ضبطه بالقواعد السابق ذكرها.

–    بالنسبة للاشتراكات “الكيلومتر” المستخرجة بالكارت الذكي، فيستمر العمل بالتعليمات الانضمامية رقم 3 لسنة 2016، بشأن ضوابط استخدامها .

التعليقات مغلقة.