موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة.. و9.7 مليون مستفيد

81

تقرر بدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة يوم الإثنين المقبل, الموافق الأول من يوليو؛ وذلك تزامنا مع بداية السنة المالية الجديدة وستكون الزيادة بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الادني للمعاش إلى 900 جنيه.

قال سامي عبد الهادي رئيس صندوق تامينات العاملين، إن عدد المستفدين من الزيادة الجديدة بالمعاشات يصل لنحو  9ملايين و700 الف مواطن كاشفا ان تكلفة الزيادة الجديدة والتي ستتحملها الدولة تقدر بنحو 28 مليار جنيه سنويا حيث من المنتظر ان يستفيد من الحد الادني للزيادة نحو مليون و514 الف ملف بنسبة 20% من عدد الملفات، كما يبلغ عدد الذين سيتأثرون من وضع حد اقصي للزيادة 483 الف معاش وهؤلاء يمثلون 8.5% فقط من اصحاب المعاشات.

في سياق متصل كشف عبد الوهاب أن إقرار مجلس الوزراء للقانون الجديد لإصلاح التامينات من شأنه ان يوحد نسب إشتراكات تامين الشيخوخة والعجز والوفاة، مشيرا إلى أن القانون الجديد يتضمن نظام بزيادة قيمة المعاش عن طريق ربطه بالاجور والاسعار بهدف ضمان حياة كريمة للمستحقين.

كما يتضمن القانون الجديد إنشاء صندوق مستقل لاستثمار أموال التأمينات الاجتماعية والعمل على دمج أجر الاشتراك التأمينى الأساسي والمتغير في الأجر الشامل، فضلا عن تغيير نظام التمويل من الكلي إلي الجزئي وكلها حزمة من الإصلاحات تؤكد أن الدولة تمد يدها لأصحاب المعاشات بالقانون.

التعليقات مغلقة.