7 رسائل مهمة من وزير التعليم لطلاب أولى ثانوي

54

- Advertisement -

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسائل طمأنينة لطلاب الصف الأول الثانوي بعد حدوث عطل تقني في أول امتحان تجريبي على التابلت.

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وأوضح شوقي أن الامتحانات التجريبية “جولة استرشادية” هدفها التعرف على شكل ونوعية الأسئلة الجديدة واختبار النظام الإلكتروني.

ودعا شوقي الطلاب إلى العمل معًا من دون خوف أو توتر أو قلق للوصول إلى الهدف، مؤكدًا أن كل طالب سوف يتدرب على الأسئلة الجديدة

في كل الأحوال.

وقال شوقي للطلاب: “لا تنزعجوا إذا حدث أي عطل في التقنيات، لأننا نصلح هذه المشكلات يومًا بعد يوم ولا تنسوا تحميل الأسئلة مساء كل يوم للتدريب عليها”.

رسائل مهمة من طارق شوقي لطلاب أولى ثانوي:

١) إن السبيل الوحيد لضمان عمل النظام الإلكتروني بكفاءة، وكذلك نظام التصحيح الإلكتروني، هو أن نجربه معًا كي نقف على أوجه القصور ونعالجها قبل أن نعتمد على هذا النظام في امتحانات نهاية العام.
٢) لا علاقة لمستقبل الطلاب باختبار وضبط عمل النظام الإلكتروني.
٣) التدريب على الأسئلة الجديدة هو “مربط الفرس” بالنسبة للطلاب سواءً تم هذا إلكترونياً أو عن طريق تحميل الأسئلة من موقع الوزارة.
٤) سوف نلاحظ تحسنًا كبيرًا كل يوم عن اليوم السابق، لأننا نعكف على ضبط النظام الإلكتروني كي نتلافى أي مشكلة مهما كان حجمها.
٥) نتوقع بعض العقبات في الأيام الأولى، ولكن سنتجاوزها قبل نهاية الأسبوع، ونطمئن جميعًا لشكل الأسئلة الجديدة وصلابة النظام الجديد الذي سيخدمنا في السنوات المقبلة.
٦) لن نطبق النظام الإلكتروني في نهاية العام إلا إذا كانت كفاءته كاملة.
٧) لن يحرم طالب واحد من أداء الامتحانات في مايو لأي سبب كان (يتضمن هذا طلاب المنازل والخدمات والسجون وغيرهم).

التعليقات مغلقة.