وقف برنامج «قطعوا الرجالة» بسبب الإيحاءات الجنسية.. ومنع بث «الزمالك اليوم» لمدة شهر

55

- Advertisement -

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارًا بمنع برنامج “قطعوا الرجالة” المعروض على قناتي “النهار” و”القاهرة والناس” الفضائيتين؛ لحين مراجعة الاسم والمحتوى.

صدر القرار بناء على التحقيقات التي أجرتها لجنتا الرصد والشكاوى بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة، وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام يأتي حريصا على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية.

كما تضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة.

ونص القرار على منع البث لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.

كما أصدر المجلس قرارا بمنع بث “الزمالك اليوم” المعروض على قناة “المحور” الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير ووقع المجلس غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري ومنح قناة “المحور” مهلة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التي تبثها دون تصريح من المجلس.

جاء قرار المجلس بناء على توصية لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى.

التعليقات مغلقة.