ننشر نموذج امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي

67

- Advertisement -

 أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذج الامتحان التجريبي لمادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي على موقع الوزارة.

انطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى، والتجريبية الثانية، لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول للامتحان على التابلت، نظرًا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتىالساعة الثامنة مساءً قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

تتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف،أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أيام الامتحانات ستكون أيامًا دراسية عادية، يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

ونبهت الوزارة بضرورة التأكد من شحن التابلت، والحصول على شبكة الإنترنت من المدرسة، أو أي مكان خارجها، والتأكد من كتابة الاسم ورقم السر بشكل صحيح، ثم كتابة كود المادة.

للإطلاع على نموذج الامتحان من هنا

التعليقات مغلقة.