1.7 مليار جنيه مقدمات حجوزات الحج.. والقرعة الأربعاء تحت إشراف جهة سيادية

54

- Advertisement -

تجرى الأربعاء القادم القرعة الالكترونية للحج السياحى لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز فرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة «اقتصادى – برى – أربع وخمس نجوم». 
وتقوم وزارة الداخلية حاليا بمراجعة الاسماء التى قامت شركات السياحة بادخالها على البوابة الموحدة للحج واعداد اسطوانة مدمجة بأسماء المتقدمين لكى تقوم الجهة السيادية باجراء القرعة الالكترونية لاختيارالفائزين من بين المتقدمين للحج السياحى.
وتتنافس 1964 شركة تقدمت لتنظيم الحج السياحى لخدمة ضيوف الرحمن ويتنافس المتقدمون على 36 ألف تأشيرة خلال القرعة الالكترونية بإجمالى مقدمات حجز تجاوزت 1.7 مليار جنيه بواقع 10 آلاف جنيه لكل متقدم للحج الاقتصادى والبرى و15 ألفا لمستوى الاربع نجوم و20 ألفا لمستوى الخمس نجوم. ومن المقرر أن يتم بعد انتهاء اجراءات القرعة الالكترونية بشهر رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ فى قرعة الحج السياحى لهذا العام.
من جانبه أكد مجدى شلبى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة أن قرعة الحج السياحى ستجرى فى موعدها المحدد وهو الاربعاء القادم 27 مارس الحالى تنفيذا لضوابط الحج السياحى لعام 1440 هـ التى أقرتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وأنه لا صحة لتأجيل اجراءات القرعة لأى سبب من الأسباب كما ردد البعض.
وأكد باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة ان ارتفاع أعداد المتقدمين للحج السياحى لهذا العام يعود للثقة الكبيرة التى بات يحظى بها الحج السياحى لدى المواطن المصرى بفضل جودة الخدمات التى يتم تقديمها للحجاج على مدى السنوات الماضية.
وأضاف السيسى أن فتح باب توثيق العقود مبكرا ساهم بشكل كبير فى منح فرصة أمام الشركات السياحية لتسويق برامجها وترتيب أوراقها بشكل جيد وانهاء اجراءاتها مبكرا بأسعار تنافسية وتقديم خدمة جيدة لضيوف الرحمن. لافتا إلى أن الضوابط التى وضعتها وزارة السياحة منحت المواطن الثقة الكاملة فى شركات السياحة وقدرتها على تنظيم برامج حج هى الارخص بين الجهات المنظمة مقارنة بالمميزات والخدمات التى تقدم لضيوف الرحمن.
وقال علاء الغمرى عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة إن ضوابط الحج لهذا الموسم والتى اقرتها وزارة السياحة تؤكد على إمكانية استرداد مبالغ جدية الحجز لمن لم يحالفه الفوز فى القرعة الالكترونية بعد شهر من تاريخ إعلان النتيجة. مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التضامن بين الشركات لجميع المستويات بدءا من 28 مارس الحالى وحتى 4 إبريل المقبل.
وأكد أن الضوابط تراعى تحقيق التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين وتوفير البرامج المناسبة لكل المستويات والشرائح لضيوف الرحمن خاصة للمستوى الاقتصادى والبرى اللذين يزداد عليهما الطلب من محدودى الدخل. مشيرا إلى أن الضوابط تتضمن قائمة انتظار لكل شركة سياحية بالترتيب التنازلى ليتم اجراء القرعة والاستقرار على الاعداد النهائية لاستكمال العدد المحدد لكل شركة.

التعليقات مغلقة.