فيديو.. قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملتقى الشباب العربي والأفريقي

42

- Advertisement -

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من القرارت خلال ختام فعاليات ملتقى الشباب العربى والإفريقى، والذى أقيم بمدينة أسوان، حيث أعلن عن أولها وهى قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والتعليم بفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والإفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصرى ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

ثانيا،قيام وزارة التعليم العالى وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمى والثقافى بين العرب وإفريقيا.

ثالثا:قيام وزارة الصحة باطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سى لمليون إفريقى وإطلاق مرحلة جديدة من حملة 100مليون صحة للضيوف المقيمين فى مصر.

رابعا:قيام إدراة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والإفريقى لتولى إعداد تصور خاص بتحقيق فرص التكامل العربى الإفريقي وتقديمة للجهات المعنيه لتنفيذة.

خامساً: قيام إدراة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والإفريقى، لوضع رؤية شبابية لأليات التعامل مع قضايا الأستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهابوالتطرف.

سادسا:قيام قيام إدراة منتدى شباب العالم، بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان لتعزيز التكامل بين البلدين على مبدأ أخوية وادى النيل.

سابعاً : انطلاقا من مسئولية رئاسة الاتحاد الإفريقى تعد مصر ورقة مع مفوضية الاتحاد الإفريقى وأمانة الجامعة العربية لتُطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة تضمن مقترحات عمالية تتلخص فى ،إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة وإنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقى فى مجالات الطرق والكهرباء، وإنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

ثامناً:الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعى لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات الإفريقية العربية.

تاسعاً: العمل على تمكين الشباب والمرأة لتحويل الأرادة السياسية إلى إجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق الإرتقاء بالتعليم والتدريب.

شاهد الفيديو..

التعليقات مغلقة.