مطبخ متنقل يوزع 1200 وجبة على محدودي الدخل في فاقوس

65

- Advertisement -

وزعت مؤسسة “زواد” بالزقازيق، اليوم، أكثر من 1200 وجبة على الأسر محدودة الدخل بقرية الزاوية الحمراء وعدد من العزب التابعة لها بمركز فاقوس.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عبدالمجيد، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وتوفيق حماد، الأمين العام لمؤسسة زواد بالزقازيق، والأمين العام بالاتحاد الإقليمي، وسوزان المسلماني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زواد، والمتطوعون بالمؤسسة.

وقالت سوزان المسلماني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زواد ومن مؤسسي المطبخ، إن توفير الأطعمة للأسر البسيطة هو أحد أنشطة المؤسسة التي نفذتها منذ 4 سنوات في إطار العمل على تحقيق التكافل الاجتماعي وزيادة التلاحم والترابط بين أفراد المجتمع.

وأوضحت أن المطبخ الخيري انتقل بكامل معداته والفريق المتطوع إلى قرية الزاوية الحمراء، وتم طهي وإعداد الطعام وتوزيعه على أكثر من 1200 أسرة من المستحقين.

وأشارت إلى أن الوجبة شملت “أرز، ورقاق باللحمة المفرومة، وقطعة لحم”، لافتة إلى طهي الطعام، بواسطة عدد من الشيفات الذين يحرصون على توفير أقصى معايير النظافة وطهي الطعام بجودة عالية تضاهي تلك الوجبات التي يتم إعدادها في المنازل وحتى الفنادق الراقية.

وأشارت إلى أن المؤسسة تهدف لتنفيذ العديد من جوالات المطبخ المتنقل في جميع قرى محافظة الشرقية، للوصول إلى البسطاء وتقديم الطعام اللازم لهم داخل منازلهم، كما تهدف المؤسسة إلى إعداد أكثر من 2000 وجبة يوميا، لتوزيعها على الأهالي خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف توفيق حماد، الأمين العام بمؤسسة زواد، أن المطبخ  الخيري هدفه الوصول للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى تحديد الأسر من خلال الجمعيات الأهلية وبالتنسيق مع الأهالي.

وأكد الدكتور عادل عبدالمجيد، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة الشرقية، أهمية تعميم تجربة المطبخ الخيري ليتم تنفيذها على نطاق واسع سواء على نطاق المحافظة أو على مستوى الجمورية، لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

 

التعليقات مغلقة.