مدبولي: صندوق النقد الدولي أسهم في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

80
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال حضوره فعاليات مؤتمر دافوس، ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي، وحضر اللقاء وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، والسياحة.
واستهل “ليبتون” اللقاء خلال حضوره فعاليات مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، بالإشادة بما حققته مصر من تقدم في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن ما قامت به مصر يحظى بتقدير صندوق النقد الدولي، ويعبر عن إرادة سياسية لديها رؤية، وحريصة على المضي قدمًا في جهود بناء اقتصاد قوي وتنافسيّ.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعاون القائم بين مصر والصندوق، وما تم تحقيقه حتى الآن من نجاحات استفاد منها الاقتصاد المصري، وأصبح في وضع تنافسيّ متميز وجاذب للاستثمارات.
واختتم الدكتور مصطفى مدبولي اللقاء بالتأكيد على أن الحكومة حريصة على استمرار الزخم والنجاح الذى حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي، حفاظًا على قوة الدفع التي ولّدها تنفيذ البرنامج، ومن ثم فسوف نستمر في تلقي الدعم الفني من الصندوق بعد انتهاء البرنامج، وهو ما عقب عليه النائب الأول للصندوق بالترحيب بهذا التوجه، مؤكدًا أن ذلك سيحافظ على مكتسبات البرنامج ويحول دون تراجع النمو الذى حققته مصر.

التعليقات مغلقة.