غراب وعبدالمعطى يحلان شكاوى المستهلكين ضمن فاعليات مبادرة اليوم المفتوح

71

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء دكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك إنطلاق فاعليات مبادرة اليوم المفتوح لحل شكاوى المستهلكين  والتي ينظمها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع محافظة الشرقية تفاعلاً مع مبادرة رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” لرعاية الفئات الأكثر إحتياجاً  في حضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل الالفى وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء هشام الطويل رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمحاسب محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى  ومديري المديريات الخدمية وعد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بالصالة المغطاه بمدينة الزقازيق ، وبمشاركة عددٍ من شركات القطاع الخاص .

أوضح محافظ الشرقية أن مبادرة اليوم المفتوح لجهاز حماية المستهلك لتلقي وحل شكاوى المواطنين حلاً فورياً والمتعلقه بالشئون الإستهلاكيه من ( سلع – أجهزة كهربائيه – سيارات – خدمات-  الكهرباء – المياه – الغاز ) – شكاوى الاتصالات ( شركات المحمول – مشاكل الانترنت ) – شكاوى بطاقات التموين – متنوع )،  مؤكداً أنه من حق المستهلك أن يجد على المنتج بيانات واضحة ومعلومات صحيحة والحصول على فاتورة عند الشراء دون تحمل أي أعباء إضافية وتوافر شروط الجودة المطابقة للمواصفات ومعايير الصحة والسلامة .

أشاد المحافظ بالمبادرة والتي تأتي تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية ” حياه كريمة ” لرعاية الأسر الأكثر إحتياجاً مؤكداً أن المواطن خاض معركة البناء والبقاء من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة فكان لزاماً علينا أن نوحد الجهود من أجل هذه الفئات لتحقيق حياة كريمة لهم وتلبية طموحاتهم وإحتياجاتهم سواء الإحتياجات المادية أو توفير الدعم اللازم للمشروعات الخدمية في قطاعات التعليم – الصحة – التشغيل لزيادة الدخل وتحقيق حياة أفضل للمواطنين .

أشار رئيس جهاز حماية المستهلك  أن المبادرة شهدت تقديم مساعدات للمواطنين الاكثر احتياجاً تفاعلاً مع مبادرة السيد رئيس الجمهوريه “حياه كريمه” وتأكيداً على القيم المجتمعيه العظيمه للشعب المصرى وبالتنسيق التام بين مؤسسات الدوله لإبراز وتعظيم قيم التكافل الإجتماعى ، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 20 عروسه بعدد من الأجهزة  المنزلية ، وتوزيع مجموعة من الأجهزة  الكهربائية  على عدد 120 أسره أولى بالرعايه ، بالإضافة إلى  توزيع عدد 600 بطانية  و500 كرتونه سلع غذائية على الأسر الفقيرة.

 

وأكد رئيس الجهاز أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل مايخل بحقوقهم الإستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافه الأجهزة المعنيه بوزارة التموين والأجهزة الرقابيه المختصه.

مشيراً إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، او عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات ، أو رقم الواتس اب ( المواطن رقيب) 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبرالتطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

قام محافظ الشرقية وبرفقته رئيس جهاز حماية المستهلك بالمرور على الشركات المشاركة في المبادرة للتأكد من منظومة إستقبال وحل شكاوي المستهلكين..

وعلى هامش مبادرة اليوم المفتوح قامت مديرية الشئون الصحية بالشرقية بتنظيم قافلة طبية في تخصصات ( الباطنة – الجراحة – الأطفال – نساء– جلدية – عظام – تنظيم أسرة)  لتوقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان المواطنين..

كما قامت مديرية القوى العاملة بتنظيم ملتقى مصغر لتوظيف الشباب في شركات القطاع الخاص المشاركة في المبادرة.

كما قامت مديرية التضامن الإجتماعي بقيادة المحاسب محمد كمال الدين الحجاجى  بإعداد قاعدة بيانات مدققة للأسر الأكثر إحتياجاً والفتيات الأولى بالرعاية واليتيمات المقبلات علي الزواج  للحصول على أجهزة كهربائية وبطاطين.

التعليقات مغلقة.