بشرى سارة من شعبة الحاصلات الزراعية بشأن أسعار الأرز

126

أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة التجارية بالقاهرة،  أن الأرز متوفر بالأسواق وتم التعاقد على شراء أرز مستورد من الهند والصين بجودة عالية مما سيساهم في استقرار الاسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ادريس خلال اجتماع الشعبة الآن بغرفة التجارية بالقاهرة، أن الأرز سيشهد استقرارا في الأسعار ولن يحدث ارتفاع جديد ، مشيرا إلى أن سعر الكيلو جملة يتراوح ما بين ٨ إلى ٩ جنيهات.

وأوضح أن الأرز يشهد حالة استقرار متوافر في السوق، مؤكدا أنه لا داعي لتخزين الأرز ، حيث هناك كميات كبيرة من الأرز ستغرق السوق المصري في فبراير المقبل.
واضاف رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر تستورد نحو 95% من استهلاكها السنوي من العدس، مرجعا ذلك إلى انخفاض تكلفة الاستيراد عن زراعة العدس في مصر.

وأوضح خلال فعاليات الاجتماع الذي عقدته الشعبة ، أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد الاتجاه إلى إنتاج العدس محليا من خلال زراعته بجزء من مشروع الصوب الزراعية، مشيرا إلى انخفاض أسعار العدس بالسوق المحلية نتيجة استيراده بكميات كبيرة خلال الفترة الماضية اكثر من الاستهلاك.
وعلى جانب آخر نفى ادريس ما يتردد حول انتشار العدس المسرطن أو وجود ديدان في الاصناف الموجودة بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن ما يظهر في العدس هو نبتات فقط مثل ” الفول النابت” ولا يوجد لها أي أضرار على صحة المستهلك.

ولفت إلى وجود اهتمام من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التموين بهذا الأمر حيث تم الفترة الماضية قيام بعض الحملات لسحب عينات من السوق للاطمئنان على صحة المتداول، مشيرا إلى قيام الشعبة بإرسال بعض العينات لمعامل وزارة الصحة وسوف تظهر النتائج خلال اسبوعين.

 

التعليقات مغلقة.