بـ9 ملايين جنيه.. افتتاح محطة صرف صحي عرب الفدان بأبو حماد

101

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مشروع صرف صحي قرية عرب الفدان التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد والذي يضم محطة رفع وشبكة إنحدار بطول 6.3 كليو و خط طرد بطول 1.7 كيلو متر  بتكلفة 9 مليون جنيه وبطاقة تصميمية 2750 متر مكعب / يوم لخدمة  5383 نسمة من أبناء القرية.

استمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي من المهندس أشرف السيد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية عن خطوات تنفيذ المشروع والهدف من إنشاءه وعدد المستفيدين منه.

تجول وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية داخل المحطة وتفقدا غرفة التحكم الرئيسية ليعطيا إشارة البدء بتشغيل المحطة ودخولها الخدمة.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بنطاق المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولتوفير بيئة صحية نظيفة مشيراً إلى أنه من المقرر تنفيذ 73 مشروع صرف صحي مابين محطات رفع ومعالجة وشبكات إنحدار وخطوط طرد بتكلفة 7 مليار و 983 مليون جنيه .

أوضح وزير التنمية المحلية، أن جولته لمحافظة الشرقية شهدت تفقد وإفتتاح عدد من المشروعات التي تقدم للمواطنين لنيل رضاهم ولتوفير بنية تحتية سليمة تساعد في إحداث عملية التنمية والبناء، مؤكداً أن توجيهات الحكومة واضحة بضرورة التواصل مع المواطنين والإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها فوراً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

حضر الافتتاح لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ من القيادات الأمنية والتنفيذيةً وعدد من  نواب البرلمان.

التعليقات مغلقة.