محافظ الشرقية يوُقف العمل مؤقتًا بوحدة الغسيل الكُلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي

100

 قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، غلق وحدة الغسيل الكُلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي مؤقتًا؛ لحين الانتهاء من إصلاح الأعطال الفنية، وعودة العمل بها بطريقة طبية وصحية لائقة.

جاء قرار المحافظ بعدما قدم الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، مذكرة تفيد بوجود أعطال فنية داخل وحدة الغسيل الكُلوي بمستشفى ديرب نجم، التي تم ملاحظتها بناءً على الخطة الرقابية لوزارة الصحة بالمرور الدوري على وحدات الغسيل الكلوي؛ وحرصًا على حياة المواطنين والمرضى.

ووجه المحافظ بعمل الصيانة الدورية والتحاليل المعملية والإصلاحات اللازمة للتأكد من جاهزية الوحدة بعد الإصلاح للعمل بالكفاءة الأولى نفسها.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بضرورة نقل الحالات المرضية بالوحدة إلى مستشفيات أخرى بديلة لتقديم الخدمة العلاجية لهم من اليوم، ولحين انتهاء أعمال الإصلاح والصيانة، وتوفير وسائل لنقل المرضى، بالتعاون مع مرفق الإسعاف.

أفاد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بأنه جارٍ العمل في صيانة الأجهزة والفحص

الدقيق لها للوقوف على أسباب المشكلة من خلال فريق طبي وفني متخصص ليتم الانتهاء من أعمال الصيانة في أقرب وقت وعودة الخدمة العلاجية والصحية مرة أخرى لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم واستئناف العمل واستقبال الحالات المرضية.

يذكر أن هذه الوحدة تم افتتاحها في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، التي تضم 26 ماكينة بتكلفة 6 ملايين جنيه، مُقدمة من وزارة الصحة، وبمشاركة المجتمع المدني؛ بعد توقف العمل في الوحدة الرئيسية بالمستشفى عقب وفاة 5 مرضى أثناء تلقيهم جلسة الغسيل الكلوي بها؛ ومازالت التحقيقات جارية للوصول إلى السبب الرئيسي في الواقعة.

 

 

التعليقات مغلقة.