رسميًا.. سحب تنظيم «أمم إفريقيا 2019» من الكاميرون

76

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل رسمي، سحب تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 من دولة الكاميرون.

جاء ذلك بعد مناقشة تقريرين للجنتي تفتيش تابعتين له خلال فعاليات اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف في العاصمة الغانية أكرا، على هامش نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية.

وبحسب مصادر داخل «كاف»، سيمنح الاتحاد الإفريقي مهلة شهر للدول الطامحة لاستضافة الأمم الأفريقية بدلاً من الكاميرون للتقدم بملفاتها.

وجاء في جدول أعمال اجتماع اليوم، أن تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي تقريرين منفصلين للجنتين تفتيشيتين تابعتين للـ«كاف» إحدهما أمنية، والأخرى للبنية التحتية والمنشآت بعد زيارتين لدولة الكاميرون، للوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة، المقرر لها يونيو المُقبل وللمرة الأولى في فصل الصيف.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» من مصدر داخل الـ«كاف» أن لجان التفتيش انتهت إلى عدم وفاء دولة الكاميرون بالوعود التي قطعتها على نفسها أمام الـ«كاف»، بالانتهاء من تطوير الاستادات المرشحة داخل ملفها لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وهو ما يعني إمكانية سحب التنظيم في اجتماع الغد.

وتطمح دولة المغرب لاستضافة أول بطولة كأس أمم إفريقية تقام في فصل الصيف حال عدم جاهزية الكاميرون وسحب التنظيم منها، وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الاتحاد الإفريقي فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة المُقبلة والتي ستكون بمشاركة 24 منتخبا.

التعليقات مغلقة.