الحكومة تدعم الفقراء بإلغاء الدولار الجمركى على «الكافيار والسيجار» والسلع الاستفزازية

87

الغت وزارة المالية التعامل بسعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية، مع تثبيته عند 16 جنيها طوال شهر ديسمبر للسلع الاستراتيجية فقط.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 ولمدة شهر، أما بالنسبة للسلع غير الضرورية والترفيهية فإنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي.

ووفقا لبيان وزارة المالية اليوم، فإن قائمة السلع التي سيشملها القرار تضم الكافيار، والجمبري، والاستاكوزا، وأسماك الزينة، والببغاوات، والخمور، وأغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور.

كما تشمل القائمة بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب الواردات التي لها مثيل محلى مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث وغيرها، حفاظا على الصناعة المحلية المثيلة، وكذلك بعض الواردات الأخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك وذلك بدءا من ديسمبر 2018 ولمدة شهر.

ووفقا لبيان المالية، فقد تم تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي بعد العرض على المجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

 

التعليقات مغلقة.