غراب يطالب أعضاء المجلس التنفيذي بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

77

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر مساحات الأراضي الفضاء بنطاق كل مركز ومدينة وحي لإستغلالها في إقامة مشروعات كسلاسل تجارية تقدم السلع والمنتجات بأسعار مخفضه عن السوق وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في تخفيف العبء والمعاناه على كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل ولخلق التنافسية في الأسواق  لتقديم منتج مميز  يعود بالنفع والفائدة على المواطنين..

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة بالتعاون مع وزارة التموين وشركة العروبة سكاي لاين بدأت في تنفيذ أكبر وأضخم مشروع لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة بمدينة الزقازيق على مساحة 8 أفدنة بأرض العصولوجي بمدينة الزقازيق وبإستثمارات تقدر بـ 5  مليار جنيه وإتاحة 4 آلاف فرصة عمل مباشرة ولخدمة تعداد سكاني يتجاوز 10 مليون مواطن من أبناء الشرقية والمحافظات المجاورة ، مشيراً إلى أن توفير الأراضي الفضاء تعد حجر الزاوية الرئيسي في إقامة مشروعات تنموية وحضارية لأبناء المحافظة .

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة إحالة وقائع الإهمال والفساد المالي والإداري للنيابة العامة إتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيال المخالفين مؤكداً أنه لاتستر على فاسد أو متقاعس في أداء عمله .

شدد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين المراكز والمدن والمديريات الخدمية لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية للإنتهاء من تغطية الأسلاك  المكشوفه وإصلاح الأعمدة التالفة والتأكد من إستقرار التيار الكهربي بشكل منتظم لمواجهة تقلبات فصل الشتاء وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وحفاظاً على الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة أمر محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري برفع ناتج تطهير الترع والمصارف من على جانبي الطرق الرئيسية لتوسعة الطرق وتفادياً لوقوع حوادث.

ناقش إجتماع المجلس التنفيذي برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بمراكز ومدن المحافظة لمتابعة نسب التنفيذ ومعدلات الأداء لضمان دخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة .

وجه المحافظ بمتابعة برنامج تكافل وكرامة لتحقيق الإستفادة منه للأسر المستحقة لتحقيق حياة كريمة لهم ولمد مظلة الحماية الإجتماعية للفئات الأولى بالرعاية .

شدد محافظ الشرقية على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لضبط المخالفين ومتابعة سير عمل المخابز للتأكد من تقديم خبز جيد للمواطنين ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه .

التعليقات مغلقة.