“علم السياسة”.. برنامج جديد للمسلماني قريبا

84

بدا الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية، الإعداد لبرنامجه الجديد “علم السياسة” والذي تبث أولى حلقاته قريبًا.

ويتضمن البرنامج -الذي يبث على منصات المسلماني للتواصل الاجتماعي- رؤية تحليلية موجزة للعديد من قضايا الفكر والعلم والثقافة، ويتشكل برنامج “علم السياسة” من حلقات مسلسلة مدة كل منها إلى 5 دقائق.

وقال المسلماني في تصريحات صحفية اليوم: إن البرنامج الجديد تجديد لمشروعه الفكري والثقافي، وهو يقوم على سد الحاجة إلى المعرفة الجادة والمنطق العلمي في السرد والتحليل، ويتوجه بالأساس إلى الشباب العربي وطلاب الجامعات العرب كما يتوجه إلى دوائر النخبة والمثقفين وصناع القرار، ومن المقرر ترجمة بعض الحلقات إلى الإنجليزية والفرنسية وعدد من اللغات الأخرى.

يتضمن برنامج “علم السياسة” عددًا من السلاسل الفكرية أبرزها: مصر الكبرى، الإسلام السياسي، معالم بلا طريق، أمة في خطر، حالة العلم، الهندسة السياسية، الحرب والغرب، العالم ضد العالم.

ويتواكب انطلاق البرنامج الجديد مع الاحتفالية التي تقيمها قناة “دريم” بمناسبة مرور 10 سنوات على برنامجه الشهير “الطبعة الأولى”.

يذكر أن الكاتب أحمد المسلماني تخرج في قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ثم عمل بمؤسسة الأهرام، وصدر له عدد من المؤلفات السياسية البارزة التي حققت شهرة واسعة، وحرر مستشار الرئيس السابق مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان الجيش المصري وأحد أبرز قادة حرب أكتوبر 1973، كما كتب مقدمة كتاب عصر العلم للدكتور أحمد زويل بعد مقدمة الأديب العالمي نجيب محفوظ، وحاز برنامجه “الطبعة الأولى” على قناة دريم على جائزة أفضل برنامج سياسي في مص

التعليقات مغلقة.