«الزراعة» تواصل التوعية بتأثير التغيرات المناخية على المحاصيل البستانية

56

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، تقديم التوعية للمزارعين بتأثير التغيرات المناخية على المحاصيل البستانية بالمحافظات.

وعقد المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، اجتماعًا مع المسئولين التنفيذيين بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، لمناقشة تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل البستانية ودراسة الاستعدادات اللازمة لمواجهة أية تغيرات تطرأ على المحاصيل.

وأكد عطا، على مواصلة المرور الميداني والتواصل مع المزارعين، ومتابعة إنتاجية البطاطس في محافظة المنيا العروة النيلية، والتي يجرى حصادها الآن بمتوسط إنتاج ١٠ طن للفدان، وكذلك حالة الطماطم بمحافظات الأقصر وقنا.

وقال عطا، بعد أن عرض مديرو البساتين إشكالية عدم وجود قرار وزاري لتراخيص مشاتل نباتات الزينة، سوف يتم العرض على وزير الزراعة لإصدار قرار وزاري ينظم مشاتل نباتات الزينة، حتى تشرف عليها الوزارة ويكون لدينا حصر بها والمساحات المزروعة بالورود ونباتات الزينة ومساعدة أصحابها.

وأضاف عطا، أن محافظة بنى سويف طرحت مشكلة تسويق النباتات الطبية والعطرية ومحافظة الأقصر عرضت الحالة العامة للمحاصيل خلال الموسم الزراعي الشتوي ومقارنته بالعام الماضي، ووجهت المركزية للبساتين على ضرورة التعاون المستمر مع إدارات المكافحة بالمحافظات، والعمل سويًا خاصة في مكافحة سوسة النخيل وذبابة الفاكهة.

يذكر أن الأسبوع الماضي اجتمع رئيس الإدارة المركزية للبساتين مع 10 محافظات من الوجه البحري للتأكيد على تنفيذ خطة الوزارة في النهوض بالمحاصيل البستانية كونها مرتبطة بالاستهلاك الآدمي على المستويين المحلي والتصديري.

التعليقات مغلقة.