غراب يعد بإقامة أسواق حضارية بالشرقية

86

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية البدء في تنفيذ وإقامة أسواق حضارية بمواصفات وضوابط محددة للقضاء على الأسواق والسويقات العشوائية وللحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه بأصحاب وكالات الخضار والفاكهة بالصالحية القديمة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس للإتفاق على إختيار مكان بديل لوكالاتهم لإقامة مجمع أسواق حضاري يراعى فيه طرق وشروط التخزين والإرتفاعات والمداخل والمخارج والتوسعات المستقبلية لإستيعاب الزيادة السكانية وحجم الإستهلاك ولرفع الإشغالات من على الطريق الرابط بين محافظات الشرقية وبورسعيد والإسماعيلية باعتباره طريق هام وحيوي.

وخلال اللقاء إستمع محافظ الشرقية لشكاوى أهالي الصالحية القديمة من نقص الخدمات في قطاعات الصرف الصحي – الصحة – الزراعة – الشباب والرياضة .

وجه محافظ الشرقية بمتابعة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي  لإنهاء الأوراق اللازمة للبدء في إقامة  محطة معالجة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بوضع خطة لتفعيل وتشغيل وحدة طب الأسرة بالصالحية القديمة ورفع كفائته وتزويده بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأطباء وطاقم التمريض لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالي الوحدة المحلية.

وجه محافظ الشرقية مدير إدارة الشئون القانونية  بالمحافظة بإنهاء الإجراءات اللازمة لتخصيص مبنى لإقامة سجل مدني لخدمة أهالي القرية ، وكذلك مخاطبة الجهات المعنية لتزويد الشهر العقاري بالعاملين حتى يتمكن المواطن من الحصول على الخدمة ، ومخاطبة مديرية الزراعة لإقامة مبنى لإدارة زراعية بالقرية يقدم كافة الخدمات للأهالي من المزارعين  ، ومخاطبة مديرية الشباب والرياضة بسرعة الإنتهاء من عمل نجيله لملعب مركز شباب القرية.

أكد محافظ الشرقية أن التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم  على قائمة أولويات العمل اليومي  من خلال الزيارات الميدانية المفاجئة لقرى ومراكز ومدن المحافظة ولقاءاته الإسبوعية للمواطنين للتعرف على إحتياحاتهم على الطبيعة وتوجيه الجهات المعنية بتلبية مطالبهم وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة.

التعليقات مغلقة.