الشرقية تستعد لتطبيق كارت الفلاح ومتابعة محو الامية بالادارات الزراعية

71

عقدت مديرية الزراعة بالشرقية اجتماعا مهما بناء على تعليمات وزيرالزراعة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضم مديرى الادارات والمكاتب الزارعية والاصلاح الزراعى و المراقبات والتعاون الزراعى ورؤساء اقسام حماية الاراضى والشئون الزراعية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان مديرية الزراعة برئاسة المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية.

 

حضر الاجتماع المهندس مجدى عبد المعم سلامه مدير عام الزراعه ‏والمهندس عبد الغنى احمد مدير عام التعاون الزراعى والمهندس احمد الابذرى مدير مكتب وكيل الوزارة ومديرى عموم الادارات بديوان المديرية و مديرى الإدارات والمكاتب الزراعية والاصلاح الزراعى والتعاون الزراعى.

 

تضمن الاجتماع مناقشة العديد من الامور الزراعية منها توفير الكشوف الخاصة بتصنيف حالات التعدى على الاراضى الزراعية والاستعدادات لتطبيق العمل  بكارت الفلاح وتجهيزات الجمعيات الزراعية ومتابعة تقارير محو الامية بالادارات الزراعية.

 

كما تطرق الاجتماع الى المقررات السمادية من حيث متابعه صرف الاسمده للمحاصيل الشتوية بعد عمل المعاينة الفعلية على الطبيعه والحصر طبقا للمتاح من الاسمدة حيث تتوافر الاسمده هذا الموسم بالجمعيات وتنشيط لجان المتابعه للمرور على الجمعيات لضبط منظومة العمل .

 

تطرق  الاجتماع الى مجال المكافحة حيث تقرر عمل مسح شامل للتعرف على جميع المنشأت والمبانى للوقوف على موقف المحافظة من الاصابة بالنمل الابيض مع تشكيل لجان لهذا الخصوص وتوفر العلاجات الخاصه بالنمل الابيض من خلال التعاون الكامل والتام مع جهاز شئون البيئة وتواجد المهندسين والتواصل مع مهندسى شئون البيئة والظروف الجويه وتاثيرها على المزروعات والعفن الهبابى بالمانجو وتوفر العلاجات وبالنسبة للاراضى والمياه يتم متابعه خطه التطهيرات والتنسيق بين التحسين والتعاون فى هذا الشأن.

التعليقات مغلقة.