مصر للطيران: إعادة هيكلة شركة الصناعات المكملة ووقف بعض النشاطات

38

- Advertisement -

صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، بأن الشركة بدأت بالفعل مرحلة جديدة من التطوير وإعادة الهيكلة بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة الاستشارية المتخصصة في مجال التنظيم والإدارة وإعادة هيكلة كبرى الشركات والمؤسسات على مستوى العالم.

وأوضح عادل، أن مجلس الإدارة اتخذ خلال اجتماعه الأخير، الذي عقد الخميس الماضي عددا من القرارات الهامة، منها إعادة هيكلة شركة الصناعات المكملة، بما يساعد الشركة على تحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إيقاف إبرام أية تعاقدات جديدة فيما يتعلق بأنشطة مصنع الصناعات الخشبية لتصفية هذا النشاط، يتم إعادة توزيع العاملين بالنشاط على الأنشطة المماثلة بالشركات التابعة وطبقا للاحتياجات، وذلك دون المساس بأي حقوق للعاملين بالشركة.

وتابع أنه يتم إلحاق أعمال المطبعة الفنية وكل أنشطتها إلى الشركة القابضة مصر للطيران، تقوم الشركة القابضة بدعم شركة الصناعات المكملة من أجل الحصول على الاعتمادات الدولية لمنتجاتها البلاستيكية الخاصة بالطائرات من قبل الشركات العالمية المصنعة للطائرات، وكذا من جهات الاعتماد الدولية بما يحقق أعلى عائد على استثمارات الشركة ويعود بالنفع على الملاك العاملين.

أما فيما يتعلق بمصنع الزي والجلود، انتهى مجلس إدارة الشركة القابضة إلى توجيه شركة الصناعات المكملة لإعداد خطة أعمال خمسية لهذا النشاط، إضافة إلى نشاط مصنع الصناعات البلاستيكية بما يتماشى مع أهداف الشركة القابضة من تعظيم العائد على الاستثمار.

وأكد عادل، أن إدارة الشركة القابضة، حريصة على الحفاظ على حقوق جميع العاملين وعدم المساس بها وبمستحقاتهم، مُشيرا إلى أنه سيتم إعادة توزيع العنصر البشري وفقا للكفاءات والخبرات المتراكمة مع تقديم الدورات التدريبية اللازمة ، وإعادة تأهيل الكوادر للاستفادة من هذه الطاقات بطريقة أكثر فاعلية من خلال توظيفهم في القطاعات المختلفة بالشركات التابعة بما يحقق الاستغلال الأمثل للعنصر البشري ، وهو ما ينعكس بالنفع على أداء الشركة وزيادة ربحيتها ونمو حصتها السوقية وتعزيز قدرتها التنافسية في سوق الطيران العالمي .

التعليقات مغلقة.