خالد عبد الغفار: ندعم العلاقات التعليمية والبحثية مع ماليزيا

92

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، محمد حنيف بن عبد الرحمن السفير الماليزي بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وماليزيا.

وخلال اللقاء تم بحث سبل مساعدة الطلاب الماليزيين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وكذلك زيادة التبادل العلمي بين البلدين خاصة في مجال التعليم الفني، والتبادل الطلابي، والمنح العلمية، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي بين الجامعات المصرية والماليزية، والتعاون بين المراكز والمعاهد البحثية المصرية والماليزية.

ومن جانبه، أكد السفير الماليزي بالقاهرة حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والماليزي، مضيفا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى زيارته والوفد المرافق له لجامعات بني سويف وكفر الشيخ وقناة السويس، مشيدا بالإمكانيات الحديثة والمتميزة بعدد من الجامعات المصرية خاصة فى قطاعى الطب وطب الأسنان.

 

حضر اللقاء د.كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود.رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين.

 

التعليقات مغلقة.