الزمالك يكتسح الجونة بثلاثية نظيفة

65

حافظ نادي الزمالك على كبريائه كمتصدر لجدول ترتيب الدوري المصري بتحقيق الفوز السادس على التوالي، واكتفى بثلاثية نظيفة في شباك الجونة ضمن منافسات الجولة 16 في المسابقة التي يبحث عن لقبها الغائب منذ 2015.

الزمالك رفع رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق إلى 6 نقاط مع فريق المقاصة أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بإثارة بعد عرقلة اللاعب إبراهيم حسن على حدود منطقة جزاء الجونة في الدقيقة الأولى ليحصل الأبيض على ركلة حرة وسط اعتراضات لاعبي الجونة، لينفذها ساسي ضعيفة لترتد من الحائط البشري.

شيكاتارا توغل في دفاعات الزمالك في الدقيقة 7 ليصل إلى حافة منطقة الجزاء تحت ضغط دفاعي، لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة تهادت إلى أحضان الحارس محمود جنش.

وحاول الزمالك اختراق دفاع الجونة في الدقيقة 22 بتسديدة من فرجاني ساسي لكنها ذهبت في غاية الضعف لتصل لأحضان حارس مرمى الجونة الذي أمسك الكرة في ثبات.

وسدد أحمد مجدي كرة قوية في الدقيقة 27 باتجاه مرمى الزمالك لكن العارضة تصدت هذه المرة بالنيابة عن جنش الذي التقط الكرة سريعاً بعد الارتداد ليحرم لاعبي الجونة من المتابعة.

محمود كهربا أهدر انفراد تام في الدقيقة 32 بعد تمريرة رائعة من كاسونجو داخل منطقة الجزاء، لكن جناح الزمالك سدد الكرة قوية لتمر إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التقدم.

الزمالك واصل سيطرته التامة على المباراة التي أقيمت في وسط ملعب الجونة مع استثناءات قليلة في وسط ملعب الزمالك، وكاد جمعة أن يسجل من تسديدة قوية بيمناه مرت بجوار القائم، وكاسونجو في محاولة أخرى انتهت بتسديدة إلى أحضان الحارس لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الدقيقة 49 نجح فرجاني ساسي في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعد عرضية من الجهة اليسرى نفذها عبد الله جمعة ليحولها اللاعب التونسي بيمناه إلى شباك الفريق الضيف.

الجونة هدد الزمالك في الدقيقة 55 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تم تحويلها برأسية باتجاه شباك الأبيض لكن الحارس جنش تألق وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيف.

الفريق الضيف ضغط وحاول أكثر من مرة الوصول لشباك جنش بعرضيات متتالية من اليمين واليسار، لكن شيكاتارا تكفل بإهدار أغلبها وشتت الدفاع الأبيض أكثر من كرة.

عمر السعيد كاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 65 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية القريبة كرة أرضية لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن خارج الملعب.

ونجح البديل عمر السعيد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد انطلاقة رائعة من كهربا الذي مرر بيسراه كرة أرضية سريعة داخل منطقة الجزاء قابلها المهاجم البديل بلمسة مرت مباشرة إلى الشباك.

وتوج محمود كهربا مجهوده في المباراة بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 71 بعد تمريرة ضربت الدفاع لينفرد تماماً بالحارس عمر رضوان ويسدد بلمسة مباشرة كرة مرت من الحارس لتعانق الشباك.

الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح الجونة، ليتصدى أحمد مجدي لتنفيذها بتسديدة على يمين الحارس جنش الذي تألق وأبعد الكرة ليشتتها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 74.

حارس الجونة عمر رضوان أنقذ مرماه من هدف رابع في الدقيقة 84 بعد عرضية من النقاز انتهت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ركنية ليبعد الخطورة عن مرماه المصاب ثلاث مرات.

وفي الدقيقة 89 نفذ اللاعب أحمد علي كرة من على حدود منطقة الجزاء بتسديدة قوية لتمر كرته فوق عارضة جنش بمسافة كبيرة لتضيع فرصة تقليص النتيجة.

التعليقات مغلقة.