مؤتمر بـ”تمريض الزقازيق” يناقش استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة غدا

66

تنطلق أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض جامعة الزقازيق، صباح غد، ويعقد تحت عنوان “استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة: آفاق جديدة نحو العدالة”، بمشاركة نماذج رائدة بقاعة المناقشات بكلية التجارة برعاية كل من خالد عبدالباري رئيس الجامعة، والدكتورة نادية محمد طه عميدة كلية التمريض، ورئاسة الكتورة سلوى عباس علي أستاذ تمريض صحة المجتمع.

وقالت الدكتورة أماني صبحي سرور أستاذ ورئيس قسم تمريض صحة المجتمع ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي القدرات الخاصة، ونشر الوعي الثقافي بأهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في دمجهم في المجتمع من أجل التنمية المستدامة.

وأضافت: من هنا كان حرص القسم على تنظيم هذا المؤتمر لمناقشة استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة كباكورة للنشاط العلمي لقسم تمريض صحة المجتمع، بمشاركة نماذج مشرفة ورائدة من ذوي القدرات الذين أثبتوا قدراتهم وتخطوا كل الصعاب بالإرادة باعتبارهم فرسان الإرادة الذين قهروا الإعاقة بالإرادة، ونجحوا في الاندماج في المجتمع وكسبوا احترامه.

ولفتت إلى أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الدولة المصرية وقيادتها السياسية على مواصلة جهودها لدعم ذوي القدرات الخاصة وتوجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة من أجل العمل على دمجهم داخل المجتمع بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

التعليقات مغلقة.