النواب يحيل مشروعات قوانين وقرارات جمهورية إلى اللجان المختصة

63

أحال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، مشروعات قوانين وقرارات جمهورية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وجاء القراران رقم 507 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 50 مليون دينار كويتي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 12/7/2018، والقرار رقم 508 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية قرض بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تطوير مشروع نقل الكهرباء بالمرحلة الثانية بمبلغ 40 مليون دينار كويتي.

كما أحال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، عددًا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة.

وجاءت مشروعات القوانين كالتالي:

– مشروع مقدم من الحكومة بإصدار قانون رسوم التوثيق والشهر.

– مشروع قانون مقدم من النائبة سوزي ناشد و60 نائبا آخرين، لتعديل المادة 131 من قانون البنك المركزي الصادر بالقانون رقم 88 لسنة 2003.

– مشروع قانون مقدم من النائبة نادية هنري و60 نائبا آخرين، بشأن القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة.

– مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح عبد الرحمن و80 نائبا، بشأن تعديل قانون المرور، وإحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الدفاع والأمن القومي والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

– مشروع قانون مقدم من النائب عبد الرازق زنط و60 آخرين، بشأن رفع قيمة المعاش إلى 80%، مما كان يتقاضاه الموظف أو العامل أثناء الخدمة.

– مشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت موسى و80 أخرين، بشأن صندوق المعاشات والإعانات لصيادلة مصر.

– مشروع قانون مقدم من النائب أيمن ابو العلا و 60 نائبا آخرين، بشأن إنشاء الهيئة القومية للتكافل الاجتماعي.

 

– مشروع قانون مقدم من النائب حسن بيسوني و60 نائبًا آخرين، بشأن تعديل قانون التجارة البحرية.

التعليقات مغلقة.