“العصار” يبحث مع نقيب الصحفيين إنشاء مصنع ومستشفى.. ويؤكد: نعتز بدوركم

77

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أهمية مشروع “توطين تكنولوجيا.. صناعة الورق في مصر”، مبينًا أنَّه يستهدف تقليل الاستيراد من الخارج والذي يؤدي إلى توفيرالعملة الصعبة.

جاء ذلك خلال استقباله عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، والوفد المرافق له، صباح اليوم، لبحث مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في المشروعات الخاصة بالنقابة وذلك بديوان عام الوزارة.

وأشار”العصار”، إلى أنَّ اللقاء يأتي تأكيدًا لاعتزازه بالدور العظيم للصحفيين خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة في هذه المرحلة المهمة.

واستعرض “العصار”، خلال اللقاء، إمكانيات الشركات والوحدات التابعة، مبينًا أنَّه يتم استغلال فائض الطاقة الإنتاجية لديها في التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية من هيئات وقطاعات حكومية وقطاع خاص، وذلك لإقامة مشروعات اقتصادية وقومية كبرى من أجل خدمة الوطن.

وناقش اللقاء، مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ مشروعين، أحدهما إنشاء مصنع خاص بإنتاج الورق بجميع أنواعه خاصة ورق الصحف اللازم للطباعة، ما يساعد على توطين تكنولوجيا صناعة الورق في مصر وتقليل الإستيراد من الخارج، والمشروع الآخر، هو إنشاء مستشفى خاصة بنقابة الصحفيين وتجهيزها بأحدث الأدوات والمعدات الطبية والمعامل الخاصة.

من ناحيته، أعرب عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، عن ثقتة في إسناد تنفيذ هذه المشروعات لوزارة الإنتاج الحربي؛ لما لها من إمكانيات تصنيعية كبيرة وعمالة مدربة على أعلى مستوى.

وأكّد نقيب الصحفيين، أنَّ شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة لديها خبرات كبيرة في تنفيذ مثل هذه المشروعات نظرًا للنجاحات التي حققتها في المشروعات القومية والتنموية التي أُسندت إليها والتي تنفيذها في أوقاتها المحددة بمستوى عال من الجودة وبتكلفة مالية مناسبة.

التعليقات مغلقة.