الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع نظيره الكيني عددا من القضايا الإفريقية

46
القاهرة – أ ش أ 
نشر فى : السبت 24 نوفمبر 2018 – 10:58 م | آخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2018 – 10:58 م

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، موضحا أن الرئيسين تناولا عددا من القضايا ذات
الاهتمام المشترك بالقارة الإفريقية، لا سيما في ظل التطورات السياسية التي تشهدها منطقة القرن الإفريقي على وجه الخصوص، حيث تم في هذا السياق تأكيد دعم إحلال السلام في جنوب السودان، وذلك في إطار اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الأطراف الجنوب سودانية، بالإضافة إلى مساندة جهود تحقيق الاستقرار في الصومال.

وأشار إلى أنه تم التطرق، خلال الاتصال الهاتفي، للمؤتمر الدولي للاقتصاد الأزرق، الذي تستضيفه كينيا في هذا الصدد نهاية الشهر الجاري بمشاركة وفد مصري رفيع المستوى، حيث تم التوافق حول أهمية موضوعات الاقتصاد الأزرق التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من المسطحات المائية في إطار جهود تحقيق التنمية في إفريقيا ودعم الأمن الغذائي والحد من الفقر والإدارة المستدامة للموارد المائية.

وأكد السفير بسام راضي أن الرئيسين اتفقا على تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة المقبلة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في مجال التبادل التجاري والاستثمار، فضلاً عن تعظيم آليات التشاور وتبادل الرؤى بشأن أبرز القضايا المستجدة على الساحة الإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019.. موضحا أن الرئيس السيسي جدد الدعوة إلى نظيره الكي

التعليقات مغلقة.