بعد إلقاء جثة “هدى” في الشارع.. عضو بالنواب: نطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات

103

قال أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين، إنه طالب بتشديد الرقابة على جميع المستشفيات في مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ سواء كانت عامة أو خاصة.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، مع أعضاء مجلس النواب، وبحضور الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وكان مطلب النائب بعد واقعة اتهام عمال مستشفى خاص بمدينة دسوق بإلقاء جثة مريضة في الشارع كان توفيت أثناء إجراءها جراحة الزائدة الدودية في غرفة العمليات.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين قي تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أنه عرض اقتراحًا خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب بديوان عام المحافظة بقيام كل فرد يعمل في منشآت صحية حكومية أو خاصة بأن يرتدي كارت تعريف “أي دي”، حتى يتسنى للمتعامل مع الطبيب من الجمهور ىسواء مرضى أو ذويهم أن يعرف الطبيب المتعامل معه.

وأشار إلى أن قطاعي الصحة والتعليم أكثر قطاعين يعانيان من مشاكل مزمنة عجزت الحكومة الحالية عن تقديم حلول لها وخاصة في قطاع الصحة فالأمر يحتاج لتفعيل الرقابة على المنشآت الطبية العامة كما أن قطاع الصحة ككل يحتاج للتدابير المالية اللازمة حتى يقدم خطة صحية متكاملة في المستشفيات الحكومية.

وأوضح طنطاوي، في تصريحات خاصة أن سوء حال المستشفيات الحكومية جعل المواطنون غير القادرين يلجأون إلى المنشآت الطبية الخاصة لأنه لا يجد أبسط حقوقه في تقديم الخدمات الطبية في المستشفيات العامة بالشكل المطلوب أما من يحصل على هذه الخدمة في تلك المستشفيات العامة فتكون عن طريق المساعدة من الآخرين في ظل انتشار اللامبالاة.

وقال إن مجلس النواب يقع عليه مسئولية كبيرة تتمثل في تقصيره بشأن اعتماد موازنة عامة تفي الأنفاق على قطاع الصحة وفق الاستحقاق الدستوري.

التعليقات مغلقة.