نيفين جامع: 97% من تراخيص المشروعات المؤقتة تحولت لدائمة

73

قالت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة د. نيفين جامع، إن التنسيق الكامل بين الجهاز ووزارتي الاستثمار والتنمية المحلية، يتم بفاعلية وإيجابية بشأن الخريطة الاستثمارية على مستوى الجمهورية، للتغلب على كل الإشكاليات التي تواجه المستثمر فيما يتعلق بشأن التراخيص.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مساء اليوم الأربعاء، لعرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، بحضور د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار.

وأكدت “جامع”، أنه فيما يتعلق بعمل جهاز المشروعات، فهو لا يزال يخدم ميزانية لا تتجاوز المليون جنيه، ويتم إصدار التراخيص المتعلقه بهم من خلال شباك واحد، منتشر على مستوى الجمهورية، به جميع الممثلين للجهات المختصة التي يتعلق الموافقة والرخص بشأنها، مشيرة إلى أنه يتم العمل على إدار تراخيص مؤقته لمدة 30 يومًا للمستثمر حتى لا يتعطل، ويتم استكمال باقي الموافقات، على المشروع المطروح، وبمجرد الانتهاء تصدر الموافقة النهائية، قائلة: “97%من التراخيص المؤقتة تتم بشكل نهائي بعد انتهاء المدة والحصول على الموافقات من الجهات المختصة”.

ولفتت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة، إلى أن التنسيق مع وزارة الاستثمار ووزارة التنمية المحلية، يتم بكل فاعلية، لخدمة المستثمر وتقديم أفضل خدمة له، ولكن بكل تكامل مع الجهات، مشيرة إلى أن وزارة التنمية المحلية المنتشرة من خلال المحافظين على مستوى الجمهورية تدعم بكل فاعليه الخريطة الاستثمارية وتتغلب على إشكاليات التصاريح.

التعليقات مغلقة.