غلق 12 منشأة وإعدام 335 كيلوجرام أغذية والتحقيق مع 14 طبيبا بالشرقية

50

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية ، عددًا من الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية لضبط الأسواق، وذلك بتوجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

جاءت الحملات بمشاركة مفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية في: “الزقازيق ، كفر صقر ، الصالحية ، الحسينية ، ديرب نجم ، العاشر من رمضان”، وذلك بناء على تكليفات من الدكتور أحمد حسين خطاب مدير عام الطب الوقائي بصحة الشرقية.

أسفرت جهود الحملات عن إعدام 335 كيلوجرام أغذية فاسدة، وجرى تحرير 57 محضرًا للمنشآت الغذائية المخالفة ، فيما جرى سحب عدد 108 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وجرى مخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق عدد 12 منشأة غذائية لوجود خطر داهم علي الصحة العامة وعدم وجود ترخيص.

من جانبه، قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتي لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ووفقاً لخطة المديرية ضمانًا لسلامة الغذاء وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة.

ومن جانبه، أجرى الدكتور محمد يوسف، مدير عام الطب العلاجي والدكتور أشرف نجم طبيب بإدارة الطب العلاجي جولة مفاجئة على مستشفى ههيا، حيث تبين من المرور انتظام العمل بأقسام الاستقبال والعناية والحضانات والكلى الصناعي وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات، كما تبين عدم تواجد 11 طبيبًا في أماكن عملهم، ووجه السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتحويل غير المتواجدين للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

كما جرى المرور بعد ذلك على مستشفى أبو كبير المركزي وتبين من المرور تواجد مدير المستشفى ووكيل المستشفى ومدير الاستقبال وانتظام العمل بأقسام الاستقبال والعناية والحضانات والأشعة والكلى الصناعي والمعمل وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات وفصائل الدم المختلفة، وجرى رصد تغيب 3 أطباء عن النوبتجية وقرر السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بضرورة تشديد العقوبة على المتغيبين بعد تحويلهم للشئون القانونية بالمديرية.

وكانت الزيارة الثالثة مرور مسائي على مستشفى حميات فاقوس حيث قام بالمرور الدكتور أشرف نجم وتبين تواجد الأطباء المكلفين بالنوبتجية وانتظام تقديم الخدمة العلاجية لمرضى الحميات بشكل جيد.

كما تفقد مسعود وحدة الغسيل الكلوي البديلة بديرب نجم للوقوف على جاهزيتها للتشغيل، حيث جرى تجهيز الوحدة بماكينات الغسيل الكلوي عن طريق الوزارة والمجتمع المدني وجار عملية التطهير والتعقيم لمحطة المعالجة وذلك تمهيدًا لسحب عينات مياه وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة للفحص ، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من ذلك سيتم تشغيل الوحدة

التعليقات مغلقة.