“زايد” تأمر برد المبالغ المحصلة من المواطنين بحملة “فيروس سي”: ما حدث لن يمر مرور الكرام

71

ا كدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه والسكان، أن كافة مراحل وإجراءات حملة الكشف على “فيروس سي” مجانية، وعنفت المسؤلين بمستشفى حميات قليوب بسبب طلب سداد رسوم من كل مواطن نظير التحاليل بعد اكتشاف إيجابية المرض لديهم من خلال “حملة 100 مليون صحة”، مؤكدة أن ما حدث لن يمر مرور الكرام.

وكلفت الوزيرة وكيل وزارة الصحة والمسؤلين بالمحافظة برد هذه المبالغ لأصحابها وأى مبالغ جرى تحصيلها خلال الحملة، وطلبت من النائب حسين عشماوي نائب البرلمان بقليوب إبلاغها بما تم في هذا الشأن.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنهت جولتها بمحافظة القليوبية سريعًا، مبدية غضبها الشديد بعد أن علمت بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين مقابل الكشف عن “فيروس سي” والعلاج موزعة على 3 مراحل وهي 40 جنيها و60 جنيها و240 جنيها.

وأكدت الوزيرة أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكون الكشف والعلاج مجاني بالكامل دون تحمل المواطن أي نفقات مالية، وأمرت بفتح تحقيقات موسعة حول هذه المخالفات.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها الوزيرة لمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، في إطار الزيارات الميدانية للوزيرة لمحافظات المرحلة الأولى الـ9 للاطمئنان على سير وتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على “فيروس سي”، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة”، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه ورافقها خلالها الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية.

التعليقات مغلقة.