«مصنع مشتقات الدم» يتصدر لقاء وزيرة الصحة والسفير الفرنسي

45

كتب محمد محمود

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مساء الأحد 18 نوفمبر، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، والوفد المرافق له من ممثلي الشركات الفرنسية  في مصر، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استهلت اجتماعها بتوجيه الشكر للسفير الفرنسي على الدعم الكامل الذي تقدمه دولة فرنسا لمصر في مجال الصحة، مؤكدة على أن فرنسا كانت وستظل شريك أساسي لمصر بتقديم خبراتها في مجال تطوير المنظومة الصحية وتقديم الدعم الفني والتقني لمصر.

وأشار مجاهد، إلى أن الاجتماع تطرق إلى سبل دعم الجانب الفرنسي للوزارة في مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما، وأدوية الأورام السرطانية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في تطوير مجال المستحضرات الدوائية والتجميلية، لافتاً إلى أنه سيتم الاستفادة من فرنسا في نقل الخبرات لتطوير منظومة التامين الصحي الشامل الجديد، وكذلك تطوير منظومة الطوارئ، والرعاية المركزة بمستشفيات الوزارة.

وأضاف مجاهد، أن الاجتماع تطرق للاستفادة من خبرات الجانب الفرنسي في البنية التحتية المعلوماتية، سواء للمستشفيات النموذجية أو مستشفيات، ووحدات التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكداً أن الجانب الفرنسي أبدى استعداده التام لتقديم خبراته في تطوير المنظومة الصحية لمصر.

التعليقات مغلقة.