قبل تكريمه في “القاهرة السينمائي”.. أبرز 6 معلومات عن هشام نزيه

110

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الجديدة، برئاسة المنتج محمد حفظي، والتي تُقام من 20 حتى 29 نوفمبر الجاري، عن منح الموسيقار هشام نزيه جائزة “فاتن حمامة للتميز”، وتُمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكر نسبيًا من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس، عندما بدأ “نزيه” عمله الفني في تأليف موسيقى تصويرية لفيلم “هيستيريا” مع الفنان أحمد زكي، ونفذها خلال أسبوع واحد وهو في سن الـ 24 عامًا.

وترصد “الوطن” أبرز 7 معلومات عن هشام نزيه، قبل تكريمه، في “القاهرة السينمائي”:

– من مواليد أكتوبر عام 1972، وبدأ مسيرته المهنية في مجال التأليف الموسيقي عام 1992، وصنع العديد من الأعمال الفنية، منهم “الساحر” و”السلم والثعبان”.

– كانت أولى أعماله الاحترافية، من خلال فيلم هيستريا”، للفنان الراحل أحمد زكي، عام 1998، والمخرج عادل أديب.

– صنع موسيقى تصويرية لعدد من الأفلام أيضًا، منها “السلم والثعبان” و”حرامية في كي جي 2″ و”عن العشق والهوى” و”إبراهيم الأبيض” و”بليل حيران” و”إكس لارج” و”الكنز” و”ولاد رزق”.

– قدّم الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات منها “أفراح القبة” و”العهد: الكلام المباح” و”السبع وصايا” و”شربات لوز” و”نكدب لو قلنا مابنحبش”، و”نيران صديقة”.

– حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” و”الأصليين” و”أسوار القمر”، من جوائز السينما العربية، وكذلك جائزة أفضل موسيقى عن أفلام “الساحر” و”تيتو” و”سهر الليالي” و”الفيل الأزرق” من مهرجاني جمعية الفيلم والمركز الكاثوليكي.

– نال جائزة أفضل موسيقى عن فيلمه “عمر 2000” من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

التعليقات مغلقة.