الصحف العالمية تبرز ترشح «صلاح» لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

76

كتب رفعت محمد

برزت الصحف العالمية الصادرة أمس قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى .

ويتنافس صلاح مع كل من المغربى مهدى بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالى والسنغاليين كاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى وساديو مانى جناح ليفربول والغانى توماس بارتى لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

فى البداية قال الموقع الرسمى لليفربول : مانى وصلاح على قائمة أفضل لاعب كرة قدم فى أفريقيا BBC وقال الموقع الرسمى: تم اختيار ثنائى ليفربول ساديو مانى ومحمد صلاح فى القائمة المختصرة لخمسة لاعبين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقى لعام 2018 .

وأضاف الموقع: سجل مانى 20 هدفا وصلاح 44 هدفًا مع الريدز خلال الموسم الماضى ليساهما مع فريقهما فى الوصول إلى نهائى دورى الأبطال وتحقيق المركز الرابع فى الدورى الممتاز.. وذهب كلا اللاعبين إلى نهائيات كأس العالم مع منتخباتهما فى الصيف.

بينما قالت صحيفة ليكيب الفرنسية صلاح من بين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم فى أفريقيا من بى بى سى وقالت ليكيب: اختير البطل محمد صلاح واحدًا من خمسة لاعبين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم فى أفريقيا من قبل هيئة الإذاعة البريطانية مشيرا إلى ان الجائزة تختلف عن التى يمنحها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف والتى فاز بها الفرعون مؤخرًا.

وتساءلت الصحيفة الفرنسية عما إذا كان صلاح قادرا على المحافظة على لقبه بالتغلب على الرباعى بن عطية وكاليدو كوليبالى وساديو مانى وتوماس بارتى.

فيما قالت صحيفة ديلى ستار نجوم ليفربول فى المعركة من أجل الحصول على جائزة مرموقة وقالت ديلى ستار: حصل صلاح على الجائزة العام الماضى لكنه يواجه منافسة شديدة من زميله السنغالى ساديو مانى هذه المرة.

وأشارت الصحيفة: مدافع يوفنتوس مهدى بنعطية ووسط دفاع نابولى كاليدو كوليبالى ولاعب الوسط فى اتليتيكو مدريد توماس بارتى يستكملان القائمة المختصرة بخمسة لاعبين.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب النيجيرى بيتر أودموينجى نجم وست بروميتش ألبيون السابق أكد أن صلاح يخطو خطوات إيجابية نحو المسار الصحيح ليصبح واحداً من أعظم لاعبى القارة.

كما سطلت صحيفة فوتبول إيطاليا الضوء على ترشح الثنائى مهدى بن عطية وكاليدو كوليبالى فى المنافسة على الجائزة رفقة صلاح.

ولفتت فوتبول إيطاليا إلى ما قدمه المغربى والسنغالى رفقة أنديتهما خلال الموسم الماضى.. وأوضحت أن كوليبالى ارتفع مستواه بشكل كبير خلال الموسم الماضى رفقة نابولى كما شارك مع السنغال فى كأس العالم 2018 وبلغ سعره الآن أكثر من 100 مليون يورو وأتمت أن المرشحين الآخرين للجائزة هما ثنائى ليفربول ساديو مانى ومحمد صلاح بالإضافة إلى الغانى توماس بارتى لاعب أتلتيكو مدريد.

التعليقات مغلقة.