مصادر: شد وجذب بين أعضاء “تشريعية النواب” بسبب تعديلات قانون المحاماة

64

- Advertisement -

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة النائب حسن بسيوني، اجتماعا ظهر اليوم، لمراجعة مشروعات القوانين المقدمة من نقابة المحامين والنواب بشأن تعديل قانون النقابة.

وقالت مصادر برلمانية إن الاجتماع شهد حالة من الشد والجذب بين أعضاء اللجنة الفرعية والتي تضم عددا من النواب حول مدى الحاجة إلى تعديل هذا القانون في الوقت الراهن.

وأشارت المصادر، إلى وجود فريقين من النواب أحدهما ينتصر لضرورة إجراء تعديلات على قانون تنظيم مهنة المحاماة لإضافة المزيد من الامتيازات لهذه المهنة، ويقف خلفه عددا من النواب المحامين.

وفريق آخر يرى أن هذه التعديلات تصب في صالح مجلس النقابة الحالي والذي يرأسه المحامي سامح عاشور، بهدف تعديل بعض المواد التي تمكن هذا المجلس من الترشح مرة أخرى بعد استنفاذ مدد الترشح.

وأوضحت المصادر أن النواب الرافضين للتعديل يرون الإبقاء على القانون الحالي للنقابة، بهدف إبعاد الشبهة عن البرلمان بأنه يقدم تشريعات للمصلحة الخاصة.

ويشار إلى أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان كان قد أمهل اللجنة الفرعية المختصه بمراجعة قانون المحاماة ومشروعات القواين المقدمة مدة 30 يوما لإعداد تقرير لما انتهت إليه لعرضه على اللجنة ديسمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.