رئيس الوزراء ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الأثيوبي

62
كتب: محمد محمود

نقل د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى رئيس الوزراء الأثيوبي، آبى أحمد، خلال لقائهما اليوم، على هامش القمة الإفريقية الاستثنائية، في أديس أبابا، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة.

وخلال اللقاء، عبر رئيس الوزراء الأثيوبي عن تقديره للحكمة وبُعد النظر اللذين يتحلى بهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء في تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر، أو الاهتمام بانتماء مصر الإفريقي، وعلاقاتها مع إثيوبيا، مشيراً إلى تطلع إثيوبيا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل.

 

من جانبه، أكد د. مصطفى مدبولي على حرص مصر التام على الوصول بمستوى التعاون بين البلدين لمستوى الشراكة المتكاملة في كافة المجالات، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية، مشيراً إلى تكامل عوامل التعاون بين مصر وإثيوبيا كبلدين كبيرين يتجاوز تعداد كل منهما الـ١٠٠ مليون نسمة.

 

وأشار رئيس وزراء إثيوبيا إلى الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الأثيوبي والمصري، على كافة المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة فيما يتعلق بسد النهضة لما في صالح الشعبين والبلدين.

 

وقد تطرقت المحادثات إلى سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثماري الثلاثي المشترك، والترتيب لعقد اجتماع قريباً في القاهرة، لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذاً لمخرجات الاجتماع التساعي الأخير.

 

كما تناولت المحادثات آفاق إتاحة الخبرات المصرية للإسهام في الخطط الأثيوبية في مجالات تخطيط وإنشاء المدن، وتطوير الطرق وغيرها.

التعليقات مغلقة.