رئيس مجلس النواب يشيد بالعلاقات التاريخية بين مصر والكويت

79

أشاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بالمواقف المشرفة من دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وبرلمانًا وشعبًا تجاه مصر، مؤكدا خلال اتصال هاتفي أجراه مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أن العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والكويت لا يمكن لأحد مهما كان أن ينال من هذه العلاقات، وأي إساءة تخرج من شخصية من هنا أو هناك لا تعبر إلا عن صاحبها وهى مرفوضة من مصر والكويت.

صرح بذلك للمحررين البرلمانيين الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، معتبرا أن إساءة النائبة صفاء الهاشم للدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين للخارج استفتاء على حب وتقدير دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا لمصر.

وقال الدكتور صلاح حسب الله انه لا يمكن لأحد مهما كان أن ينجح في أن يؤثر سلبا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والكويت، مشيدا بتصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم التي قال فيها إن العلاقات المصرية الكويتية تعد مضرب مثل على كافة الأصعدة وتأكيده.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله أن حب وتقدير «الغانم» لمصر والشعب المصري جعله يناشد الشعب المصري بأن لا يعطى فرصة لأحد أن يخدش العلاقة المميزة بين الكويت ومصر، إضافة إلى تأكيده، على أن العلاقات المصرية الكويتية قوية ومتينة وتاريخية ومبنية على الإخوة والاحترام المتبادل والتضحية كما حدث في حرب 1973 ولن نسمح لأحد بأن يخدشها.

ووجه الدكتور صلاح حسب الله تحية قلبية لجميع القيادات التنفيذية والبرلمانية والشعبية وكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين الكويتيين الذين ضربوا أروع الأمثلة في الإشادة بمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج.

التعليقات مغلقة.