عابدين: 300 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة

66
كتب: محمد محمود
اكد اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة ان 57 سفارة حجزت اماكنها لإنشاء مقار لها بالحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية الجديدة .
واكد ان العمل بالحى الدبلوماسى سيتم الانتهاء منه فى الوقت المحدد وانتقال جميع السفارات اليه منتصف 2019 المقبل

وشرح، خلال مؤتمر صحفى أمس بحضور سفراء عدد من الدول وممثلى البعثات الدبلوماسية بمصر، أحدث تطورات العمل بالحى الدبلوماسى فيما يتعلق بالرسومات الهندسية الخاصة به، والمواقع المتاحة للسفارات.

وقال ان حى السفارات ،المقام على مساحة 1500 فدان ،تم الانتهاء من 80 % من اعمال الإنشاءات الأساسية به ،لافتا إلى ان المساحات المتوفرة للسفارات تبدأ من فدان إلى اى مساحة ترغب فيها السفارة موضحا أن أسعار البيع 400 دولار للمتر شامل جميع المرافق ،وسيتم استغلال ثمن الارض للانتهاء من باقى اعمال الترفيق.

وأشار عابدين إلى أن إجمالى التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ 300 مليار جنيه والتى سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال 3سنوات من الآن.

وقال اسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية ان وزارة الخارجية انتهت من اعمال البناء الخاصة بالوزارة بالحى الحكومى والآن فى اعمال التصميمات الداخلية تمهيدا للانتقال الى العاصمة منتصف 2019، وفقا للخطة الموضوعة من قبل الدولة.

التعليقات مغلقة.