وزيرة الهجرة تطالب الغاضبين من إساءات النائبة الكويتية بعدم الرد..

63

حصلت “الشر قية نيوز” على تسجيل صوتي للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عقبت به على ردود الأفعال الواسعة لأعضاء جروب “المصريون العاملون بالخليج” على “الواتس آب”، على خلفية هجوم إحدى النائبات الكويتيات على تصريح الوزيرة بلجنة العلاقات الخارجية أمس، بشأن واقعة المواطنة المصرية فاطمة التي تعرضت للاعتداء بالكويت.

الوزيرة شكرت أعضاء الجروب على تفاعلاتهم التي أبدوا فيها حبهم الشديد لها، ورفضهم لأى إساءات، وقالت: “ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية”.

وتابعت في التسجيل الصوتى: “من فضلكم عدم الرد هو موت لأى تجاوز، إحنا مصريين عندنا أدب وأخلاقيات ولا نرد الإساءة بالإساءة، إحنا تكلمنا كلاما موضوعيا فيما يتعلق بحادث فردى حصل في الكويت، وأنا أكدت وأؤكد أنه حادث فردى، من فضلكم مش عاوزة حد يرد، واعتبروا أن الكلام اللى اتقال ما إتقالش، إحنا كمصريين نحافظ على مصريتنا، وعلى الكلام اللى بنقوله، إحنا وأنتم سفراء للدولة المصرية، محدش يغلطنا ولا يمسك علينا غلط، وأشكركم شكرًا جزيلاً على كل الدعم والمساندة”.

كانت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج،  قد علقت على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية فى دولة الكويت، وانتشر فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعى مؤخرًا تشرح فيه واقعة الاعتداء عليها، مشددة: “كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي”.

وأضافت نبيلة مكرم في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المنعقد أمس الأحد أن الفيديو مؤثر جدًا، وأن كل الجهات تدخلت للحصول على حقها، متابعة: “لكن أنا عاوزة أشير لنقطة إن لما الموضوع حصل فاطمة لجأت للسوشيال ميديا، لماذا لا نثق في سفاراتنا في الخارج؟، السفارات تقدم خدمات حقيقية”.

وواصلت السفيرة حديثها عن واقعة فاطمة كمثال استشهدت به للعلاقة بين المصريين في الخارج والسفارات في عدد من الوقائع، قائلة: “أنا عاوزة أقول لكل الناس، إن فيه جهد حقيقي يُبذل الآن في السفارات، ولابد أن نثق فيها، وأنا طلبت عدم تداول الفيديو حرصًا على مصلحة الدولة ومصلحة فاطمة، كلنا مركزين في حقها ومش عاوزين حد يقول إنها شهرت بحد”.

لكن النائبة الكويتية صفاء الهاشم هاجمت الوزيرة بشكل اعتبره المصريون العاملون بالخليج، غريبًا ولا يتناسب مع تصريحات الوزيرة التي لم تمس شعب أو دولة الكويت بالأساس، و طالبوا بمحاسبة النائبة على الإساءات التي أطلقتها دون أي سبب منطقى، واعتبروا إن رد الوزيرة يعكس قدرتها الدبلوماسية والذكية في التعامل مع تلك الترهات، على حد تعبيراتهم.

التعليقات مغلقة.