صور| «الزراعة»: ألف منفذ لتسويق السلع الزراعية بأسعار مخفضة

93
أشاد د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمبادرة الإصلاح بتخصيص 1000 منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية بأسعار مخفضة وذلك بمقرات الجمعية على مستوى الجمهورية، والتي تساهم في الحد من الحلقات الوسيطة.

وأضاف أبوستيت،خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أن القرى التي لا يوجد فيها مقر للإصلاح الزراعى سيتم إنشاء منفذ توزيع بها لتخفيف معاناة المواطنين لافتا إلى أنه كلما زاد عدد المنافذ سيكون هناك روابط اكثر بين المنتح والمستهلك، وهو الأسلوب الأمثل لتخفيض الأسعار على المواطنين.

وأوضح أبوستيت، أن هذا المشروع يؤكد أهمية دور الاتحاد التعاوني في خدمة المجتمع ويجب أن يكون مرتبط بخطط تنفيذية وجداول زمنية حتى يخرج إلى النور في أقرب وقت ممكن، داعيا إلى اجتماع قريب لاعضاء الجمعية للاستماع إلى وجهات النظر حول تطوير الأداء وتعظيم الفائدة، لافتا إلى أنهم يحملون مسئولية قطاع كبير يخدم مصر، وهناك ضرورة الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة ورؤوس الأموال لدفع حركة الانتاج الزراعي بما يخدم المجتمع المصري ككل.

 

ومن ناحيته قال د. حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن هناك توجيهات من وزير الزراعة بأن الهيئة تتحول إلى كيان اقتصادي هام بجانب دورها الخدمي.

 

وأشار الفولي إلى مشروع 100 الف رأس تسمين ماشية، من بينها 50 الف رأس علي دورتين ، و 50 الف علي المنتفعين من الشباب بحيث تخصص للاسرة من 2 إلى 3 رأس بضمان حيازة المنتفع، مضيفا أن الهيئة حققت أرباح هذا العام 800 مليون جنيه.

 

ومن ناحيته استعرض مجدي شراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أرباح الجمعية هذا العام تجاوز 38 مليون جنيه وأنه جاري تطوير مشروعاتها في المحافظات التي تصل إلى مليار جنية، مضيفا أن الجمعية تعمل مع وزارة الزراعة لتحقيق أهداف الدولة في التنمية ورعاية مصالح المزارعين.

التعليقات مغلقة.